أفغانستان.. ارتفاع حصيلة قتلى هجوم مطار كابل إلى 110

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم المزدوج الذي استهدف محيط “مطار حامد كرزاي” بالعاصمة الأفغانية كابل، وتبناه تنظيم “الدولة”، إلى 110 قتلى على الأقل.

وقالت شبكة الجزيرة، اليوم الجمعة، إن عدد قتلى الهجوم ارتفع إلى 110 على الأقل، بينهم 13 جندياً أميركياً، مشيرة إلى أن من بين القتلى 28 عنصراً من حركة “طالبان”.

ونقلت الشبكة عن مسؤول في “الحركة” قوله: “فقدنا أناساً أكثر من الأميركيين”، مضيفاً: “لا تحتاج الولايات المتحدة إلى تمديد الموعد النهائي المقرر في 31 من آب الجاري لاستكمال انسحابها”.

من جانبها قالت وكالة “أسوشييتد برس”، نقلاً عن مسؤولين أفغان، إن “حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع، مع استنفاد سعة المشارح، ونقل أقارب القتلى الجثث من مكان الحادث”.

 

وأفادت الوكالة الأميركية أن ما لا يقل عن 10 جثث ألقيت على الأرض خارج مستشفى “وزير أكبر خان” في كابل، حيث قال أقاربهم إن المشرحة لا يمكنها تحمل المزيد.

وحذرت الولايات المتحدة من وقوع مزيد من الهجمات قبل الموعد النهائي لمغادرة القوات الأجنبية، والمقرر الثلاثاء، لإنهاء 20 عاماً من الحرب.

والخميس، استهدف هجوم مزدوج محيط مطار حامد كرزاي، تبناه تنظيم “الدولة”، وفق ما نقلته وكالة “أعماق” في بيان عبر منصة “تليغرام”، إذ وقع الهجوم الأول عند البوابة الشرقية للمطار، أما الثاني فوقع قرب فندق قريب يسمى “البارون”.

اترك رد