أمازون تنتج أضخم مسلسل تلفزيوني على الإطلاق.. تكلفة الموسم الأول منه ستصل إلى 465 مليون دولار

كشفت وثائق رسمية أن تكلفة إنتاج شركة أمازون Amazon للموسم الأول من مسلسل The Lord of the Rings ستصل إلى 465 مليون دولار أمريكي، وفق ما ذكره موقع Business Insider الأمريكي، الجمعة 16 أبريل/نيسان 2021.

الموقع الأمريكي أشار إلى أن الرقم كُشِفَ في الوثائق الرسمية التي جرى تقديمها في نيوزيلندا، حيث سيجري تصوير المسلسل، وفقاً لمجلة The Hollywood Reporter الأمريكية. وأشارت السجلات إلى أنه ستكون هناك خمسة مواسم من المسلسل. وكان موقع Stuff أول من نقل الخبر.

أضخم إنتاج لمسلسل تلفزيوني

كما أكّدت شركة أمازون صحة المعلومات الواردة في مقال Stuff، وذلك رداً على طلب التعليق من موقع Business Insider الأمريكي.

كذلك أكد ستيوارت ناش، وزير التنمية الاقتصادية والسياحة النيوزيلندي، مبلغ الإنتاج المذكور، قائلاً: “هذا أمرٌ رائع، إنّه حقاً… أضخم إنتاج لمسلسل تلفزيوني على الإطلاق”.

فيما لاحظت مجلة Hollywood Reporter أن إنتاج كل موسم من مسلسل Game of Thrones الناجح كلّف شبكة HBO نحو 100 مليون دولار، أي أقل بأربع مرات من تكلفة إنتاج أمازون للموسم الأول من The Lord of the Rings. ومع ذلك، من المحتمل أن تنخفض تكلفة إنتاج المواسم التالية، لأن الكثير من النفقات مدرجةٌ في ميزانية الموسم الأول.

عدد من أفراد طاقم المسلسل الذي ستنتجه أمازون
عدد من أفراد طاقم المسلسل الذي ستنتجه أمازون

 “Game of Thrones التالي”

بدأ يُطلَق على المسلسل الجديد الآن لقب “Game of Thrones التالي”، وقد تم اختيار عدد من أفراد طاقم مسلسل HBO للمشاركة فيه.

اشترت Amazon حقوق الإنتاج التلفزيوني لـThe Lord of the Rings مقابل 250 مليون دولار عام 2017. وتدور أحداث المسلسل الجديد قبل آلاف السنين، من وقائع القصص التي ظهرت في روايات وأفلام The Hobbit وThe Lord of the Rings. وسيتضمّن المسلسل شخصيات “جديدة وقديمة، إلى جانب أعظم شرير على الإطلاق”، بحسب وصف الموقع الرسمي للمسلسل.

فيما بدأ إنتاج المسلسل بالفعل، ورغم عدم الإفصاح عن موعد إطلاقه رسمياً، فإن جينيفر سالك، من أمازون Studios، قالت للمجلة الأمريكية عام 2018، إن الشركة تأمل عرضه عام 2021.

اترك رد