أميركا تتصدّى لجسم غريب قرب سفارتها في العراق

أفاد مصدر أمني عراقي، فجر الثلاثاء، بأن منظومة الدفاع الجوي الأميركية (سي رام) تصدّت لجسمٍ غريب قرب سفارة واشنطن في “المنطقة الخضراء” وسط العاصمة العراقية بغداد.

وقال المصدر – بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول” – إنّ “السفارة الأميركية أطلقت صافرات الإنذار، وبعدئذ فعّلت منظومة الدفاع الجوي (سي رام) وأطلقت عدة رشقات باتجاه جسم غريب قرب السفارة”.

وأوضح المصدر أنّ “الجسم الغريب غير معروف، لكن المعلومات الأولية تشير إلى أنه طائرة مسيرة”، في حين لم يصدر أي تعقيب فوري من السلطات العراقية أو الجانب الأميركي حول الحادث.

وتتعرض “المنطقة الخضراء” – التي تضم سفارة أميركا إلى جانب القواعد العسكرية العراقية التي تستضيف قوات أميركية – إلى هجمات بواسطة صواريخ “كاتيوشا” أو طائرات مسيرة ملغّمة.

 

وتتهم الولايات المتحدة كتائب “حزب الله” العراقي وغيرها من الفصائل العراقية المسلّحة المقربة من إيران، بالوقوف وراء هجمات صاروخية متكررة تستهدف سفارتها وقواتها وقواعدها العسكرية في العراق.

وكانت فصائل شيعية مسلّحة من بينها “كتائب حزب الله” قد هدّدت باستهداف مواقع القوات الأميركية في العراق، في حال لم تنسحب امتثالاً لقرار البرلمان العراقي، عام 2020، القاضي بإنهاء الوجود العسكري الأميركي في البلاد.

اترك رد