أهالي المالكية يعترضون مدرعات روسية حاولت التمركز في المنطقة (صور)

اعترض أهالي منطقة المالكية بريف الحسكة اليوم الأحد، رتلاً عسكرياً روسياً مؤلفاً من ١١ مدرعه على طريق قرية عين ديوار، ومنعوهم من العبور.

و إن مدرعات روسية حاولت برفقة مروحيات إنشاء نقطة عسكرية في قرية عين ديوار، إلا أن سكان القرية احتجوا على الخطوة الروسية.

و  أن الدورية الروسة انسحبت من محيط القرية بعد احتجاج ورفض سكان القرية تواجد القوات الروسية في المنطقة.

ونشر موقع “نورث برس” المحلي صوراً للأهالي في أثناء اعتراضهم الدورية الروسية، والتي تعتبر المرة الثانية التي يرفض بها الأخالي تمركز الروس في المنطقة.

وأشار الموقع إلى أن ميليشيا “قسد” أوقفت الدورية الروسية على الحاجز الشمالي لمدينة المالكية بعد مغادرتها قرية عين ديوار محاولة التوجه إلى القامشلي عبر المدينة.

وبحسب مواقع محلية، حاولت دورية روسية في أيلول الماضي، التمركز في قرية بورزي بريف مدينة المالكية الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” لكن الأهالي منعوها من التمركز، مادفع عناصر الدورية إلى الانسحاب.

كما سبق للقوات الروسية أن حاولت إقامة نقاط تمركز لها في منطقة قصر ديب وتل الذهب شرق القامشلي، لكنها فشلت بعد موقف الأهالي الرافض للوجود الروسي بالمنطقة.

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” شمال شرقي سوريا، تنافسا بين أميركا وروسيا من أجل التغلغل أكثر في المنطقة الغنية بالنفط.

اترك رد