إحباط 5 عمليات تفجير في جرابلس شمال حلب

تمكّنت فرق الأمن المحلية في مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا شمال شرقي حلب، خلال اليومين الفائتين، مِن إحباط 5 عمليات تفجير في مناطق متفرقة مِن المدينة,

وقالت مصادر محلية  إنّ فرق الأمن المحلية التابعة للجيش الوطني السوري عثرت على 5 عبوات كانت معدّة للتفجير في 3 مناطق بمدينة جرابلس.

وتمكّنت فرق الأمن – وفق المصادر – مِن تفكيك تلك العبوات، التي زُرعت في أماكن انتشار المدنيين وسط جرابلس، وتفجيرها في مكانٍ آمن.

الجيش الوطني السوري – المدعوم مِن تركيا – والذي يسيطر على مدينة جرابلس، يرجّح بأن تكون “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وراء زرع تلك العبوات.

وكان الجيشان التركي والوطني السوري قد تمكّنا عبر عملية “درع الفرات” التي أطلقاها ضد “قسد”، يوم 24 آب 2016، مِن السيطرة على مساحة 2055 كيلومتراً مربعاً شمالي سوريا، شمِلت عشرات المناطق في ريف حلب، أبرزها مدينتا جرابلس والباب.

يشار إلى أن المناطق التي سيطر عليها الجيش السوري الوطني بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليتي “درع الفرات” (شمال وشرق حلب) و”غصن الزيتون” (منطقة عفرين)، شهدت العديد مِن التفجيرات التي أوقعت ضحايا مدنيين، وتعد “قسد” مِن أبرز المتهمين بها، خاصة بعد إلقاء القبض على أكثر مِن خلية تابعة لها، كانت تحاول تجهيز سيارات ودراجات نارية “ملغمة” لتفجيرها في المنطقة.

اترك رد