الأردن يحبط محاولة تهريب شحنة مخدرات قادمة من سوريا

أحبطت السلطات الأردنية محاولة تهريب مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية، بعد الاشتباك مع مجموعة حاولت التسلل باتجاه الأراضي الأردنية.

وحسب بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية فإن “المنطقة العسكرية الشرقية وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات أحبطت، صباح الجمعة، محاولة تسلل وتهريب من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

وأوضح أنه جرى تطبيق قواعد الاشتباك مع المجموعة المتسللة، ما أدى إلى فرارهم داخل العمق السوري، مشيراً إلى أن القوات الأردنية عثرت على كميات كبيرة من المواد المخدرة، في أثناء تفتيش المنطقة.

وأعلنت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية أمس الخميس، إحباط تهريب “نصف مليون حبة مخدرة، أُخفيت بمخابئ سرية داخل ماكينة صناعية، عبر معبر جابر المقابل لمعبر نصيب الحدودي مع سوريا”، وذلك بعد ساعات من افتتاح الجانب الأردني معبر جابر أمام مركبات الشحن فقط، عقب إغلاقه مؤقتاً بسبب التطورات العسكرية في محافظة درعا.

ويعتمد نظام الأسد على صناعة وتهريب المواد المخدرة، التي أصبحت المصدر الرئيسي لدخل رئيس  النظام بشار الأسد، إذ تحولت البلاد إلى دولة مخدرات، تشكل أقراص “الكبتاغون” صادراتها الرئيسة، وفق تقرير لمجلة “إيكونوميست” البريطانية.

اترك رد