التحالف الدولي يستهدف مواقع لداعش جنوب الحسكة

أعلن متحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم #داعش الإرهابي، اليوم الاثنين، تنفيذ عمليات ضد عناصر تنظيم داعش في محافظة الحسكةشمال شرقي سورية.
وقال الكولونيل واين ماروتو، المتحدث العسكري الرسمي باسم عملية “العزم الصلب” التابع للتحالف الدولي، في بيان له على “تويتر” تدمير خمسة مواقع لتنظيم “داعش” وقتل عدد من عناصره في الحسكة.
وأوضح ماروتو: “دمرت قوات سورية الديمقراطية خمسة أوكار لداعش، وأقصت ثلاثة إرهابيين لداعش في سلسلة غارات في محافظة الحسكة السورية الليلة الماضية”.

وأضاف المتحدث: “تقف قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب بجانب قسد في قتالها من أجل تفكيك ما بقي من شبكات داعش الإرهابية”.
وكانت مصادر محلية قد أفادت بقيام التحالف الدولي الليلة الماضية بتنفيذ إنزال جوي في ناحية مركدة جنوبي محافظة الحسكة، حيث استهدفت عناصر يرجح أنهم تابعون لتنظيم “داعش”. وقالت مصادر “العربي الجديد” إن الإنزال وقع في قرية أم غربة، حيث اعتقلت قوات التحالف شخصاً خلال العملية ونقلته إلى مكان مجهول.

يذكر أن قوات التحالف نفذت خلال الأشهر الأخيرة عدة عمليات إنزال، كان آخرها أول أمس في بلدة الصبحة بناحية البصيرة شرق مدينة دير الزور، واعتقلت خلالها شخصين بتهمة تشكيل خلايا لتنظيم “داعش” في المنطقة.

اترك رد