التحالف الدولي يعزز قواته في حقل “كونيكو” النفطي بدير الزور

أدخل التحالف الدولي، تعزيزات عسكرية ولوجستية متجهة إلى إحدى قواعده في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وذكرت مصادر اليوم الإثنين، إن قوات التحالف الدولي أدخلت تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى قواتها في محافظة دير الزور عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق.

وأضافت المصادر أن التعزيزات تضمنت 30 شاحنة تحمل معدات عسكرية ولوجستية واتجهت إلى حقل كونيكو للغاز شرق دير الزور بالتزامن مع تحليق كثيف لطائرات مروحية أميركية لحمايتها.

وأشارت إلى أن الشاحنات تحمل مدافع ومدرعات عسكرية أجهزة اتصال ومواد لوجستية ودخلت حقل كونيكو الذي يضم قاعدة للتحالف الدولي شرقي سوريا.

وسبق أن أعلن المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي في عملية العزم الصلب، العقيد واين ماروتو، عن إجراء مناورات عسكرية ليلية في منطقة التنف بمشاركة فصيل مغاوير الثورة، وشاركت في المناورات الطائرات الأميركية من طراز F-15، وسبق أن أجرت مقاتلات تابعة للقوات الجوية الأميركية مناورات مماثلة في منتصف حزيران الماضي.

وسبق أن صرّح المتحدث باسم قوات التحالف الدولي في عملية “العزم الصلب”، واين ماروتومطلع الشهر الفائت أن قوات التحالف الدولي نفّذت 13 عملية عسكرية ضد تنظيم الدولة في كلّ من سوريا والعراق منذ بداية 2021.

وتنتشر القوات الأميركية في عدة قواعد في شمال وشرق سوريا بالقرب من حقول النفط، وخصوصا بريف دير الزور والحسكة وتعد منطقتا رميلان والعمر النفطيتان، أبرز المواقع العسكرية الأميركية قرب حقول النفط.

اترك رد