الجيش الإسرائيلي: 2300 صاروخ أطلق من غزة منذ الإثنين الماضي

أعلن الجيش  الإسرائيلي أن الفصائل الفلسطينية أطلقت، منذ الإثنين الماضي، نحو 2300 صاروخ من قطاع غزة باتجاه المدن الإسرائيلية.

وجاء في بيان صحفي صدر اليوم السبت، عن الجيش الإسرائيلي، أن منظومة “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ، اعترضت نحو 1000 صاروخ، مضيفًا أن 380 منها سقطت وانفجرت في قطاع غزة.

البيان ناقض بشكل صريح الرواية الرسمية التي تحدثت عن اعتراض “القبة الحديدية” ما نسبته 90 في المئة من الصواريخ، بحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي.

صورة جديدة (1)_1.jpg

وشهدت الليلة الماضية قصفاً صاروخياً مكثفاً من قبل الفصائل الفلسطينية، استهدف مدن ومستوطنات عسقلان وأسدود وبئر السبع، ملحقاً أضرارًا مادية كبيرة فضلاً عن حالة الخوف الذي بثّه في الشارع الإسرائيلي.

من جهته، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الفصائل الفلسطينية أطلقت، منذ الساعة الـ7 من مساء أمس وحتى الساعة الـ7 من صباح اليوم السبت، نحو 200 صاروخ من قطاع غزة إلى الداخل الإسرائيلي.

كما نشر صوراً عبر حسابه على تويتر، تُظهر حجم الدمار الذي سببته غارات الاحتلال في الأبنية السكنية والبنى التحتية داخل قطاع غزة، زاعماً أن الأماكن المستهدفة “مواقع لحماس زرعتها داخل الأحياء السكنية.

اترك رد