الفيلم التركي الشهير “معجزة في الزنزانة رقم 7” يرشّح للأوسكار

اختير الفيلم التركي الشهير “معجزة في الزنزانة رقم 7” كمرشح لجائزة الأوسكار العالمية في دورتها الـ 93، التي ستقام في الـ 25 نيسان 2021 في مدينة هوليوود بولاية “لوس أنجلس” الأميركية.

ورشّح مجلس الإدارة المكون من 16 عضواً ويضم ممثلين عن وزارة الثقافة والسياحة وجمعيات السينما التركية، الفيلم ليمثّل تركيا في ترشيحات جائزة الأوسكار عن “أفضل فيلم روائي أجنبي/ دولي طويل”، بعد إعادة إنتاج النسخة الكورية من الفيلم التي تحمل نفس الاسم والتي تم تصويرها عام 2013. وتم اختيار الفيلم التركي الطويل من بين 23 إنتاجاً تركياً آخر.

645x344--7-1605098853338.jpg
لقطة من الفيلم (إنترنت)

يذكر أن الفيلم من إخراج “محمد أدا أوزتيكين”، ويروي قصة البطل “ميمو” المختل عقلياً وابنته “أوفا” البالغة من العمر 7 سنوات، اللذين يعيشان في بلدة تطل على بحر إيجة خلال فترة سادت فيها الأحكام العرفية في البلاد عام 1983. وتعرض أحداث الفيلم دخول “ميمو” للسجن تمهيداً لإعدامه ظلماً بتهمة قتل طفلة، ومحاولته لقاء ابنته “أوفا” خلال وجوده داخل زنزانته.

الفيلم شارك فيه العديد من نجوم الدراما التركية، مثل الفنان “أراس بولوت إينيملي” والفنانة “جليلة تويون” والفنان “إيلكر أكسوم” والفنان “مسعود أكوستا” والفنانة “دنيز بايسال” والطفلة “نيسا صوفيا أكسونغور” وغيرهم، كما تصدر قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة خلال عام 2019.

اترك رد