اليونان تعثر على 92 مهاجراً عارياً بالكامل على حدودها

اتهم وزير الهجرة واللجوء اليوناني نوتيس ميتاراشي تركيا بتعرية عشرات المهاجرين وإرسالهم إلى حدود بلاده. وتتكرر اتهامات البلدين بعضهما بعضاً بالاعتداء على مهاجرين أو معاملتهم بطريقة غير إنسانية.

ونشر الوزير اليوناني صورة لشبان عارين بالكامل وأرفقها بتغريدة قال فيها: “سلوك تركيا تجاه 92 مهاجراً تم إنقاذهم على الحدود اليوم عار على الحضارة. نتوقع من أنقرة التحقيق في الحادث وحماية حدودها مع الاتحاد الأوروبي”. في حين لم تعلق تركيا على الحادثة حتى الآن.

وقالت الشرطة اليونانية اليوم السبت إنها أنقذت مجموعة من 92 مهاجراً غير شرعي عثر عليهم وهم عراة وبعضهم مصابون بالقرب من حدودها الشمالية مع تركيا.

وأوضحت الشرطة في بيان أن المهاجرين، وجميعهم رجال، تم العثور عليهم بالقرب من نهر إيفروس الذي يفصل بين البلدين. ولم يتضح كيف ولماذا فقد الرجال ملابسهم.

 

وأضافت الشرطة أن تحقيقاً أجرته الشرطة اليونانية ومسؤولون من وكالة الحدود الأوروبية فرونتكس، وجد أدلة على أن المهاجرين عبروا النهر إلى الأراضي اليونانية في زوارق مطاطية من تركيا.

وشهدت تركيا أخيراً موجة هجرة جديدة لعشرات الآلاف معظمهم من السوريين، ومنذ ذلك الحين تتبادل أنقرة وأثينا الاتهامات بالتعامل غير الإنساني مع هؤلاء المهاجرين.

اترك رد