اندلاع حرائق في الاراضي الزراعية شمال غرب سوريا

خمدت فرق الدفاع المدني السوري 8 حرائق متفرقة اندلعت، أمس السبت، في أراض ومحاصيل زراعية شمال غربي سوريا.

وقال الدفاع المدني عبر صفحته على “الفيس بوك” إن فرق الإطفاء التابعة له استجابت لـ 8 حرائق جميعها في أراض زراعية، مشيرا إلى أن الأضرار اقتصرت على المادية فقط.

وجدد الدفاع المدني تحذيراته وتوصياته للأهالي بتوخي الحذر وإبعاد أي مصدر حراري عن الأعشاب اليابسة، وخاصة أعقاب السجائر التي تعد سببا رئيسيا لنشوب الحرائق في هذا الوقت من كل عام.

ودعا الأهالي إلى إبلاغ فرقه بشكل فوري عند نشوب أي حريق مهما كان صغيرا، وذلك حتى تتم السيطرة عليه قبل امتداده وحدوث خسائر كبيرة.

وأخمدت فرق الدفاع المدني السوري، الأربعاء الماضي، 7 حرائق اندلعت في شمال غربي سوريا، 6 منها في أراض زراعية وحراجية وحريق شبّ في خيمة بمخيم في محيط عفرين شمالي حلب من دون أضرار بشرية.

واستجابت فرق الدفاع المدني، الثلاثاء الماضي، إلى 3 حرائق في كل من بلدة كورين وقسطون بريف إدلب، وفي أرض زراعية بالقرب من مدينة مارع شمالي حلب، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

والإثنين الماضي، أخمدت فرق الإطفاء 8 حرائق في شمال غربي سوريا، 4 منها بأراض زراعية، وحريقان بمكبات للنفايات، إضافةً إلى حريق في منزل بمدينة دارة عزة غربي حلب، وحريق في فرن للخبز ببلدة أطمة بريف إدلب الشمالي.

وأعلن الدفاع المدني في بيان أن فرقه استجابت منذ بداية العام الجاري لغاية الـ 11 من آيار الحالي إلى  67 حريقا اندلع في مخيمات النازحين وخيمهم في شمال غربي سوريا.

اترك رد