انسحاب 50 جندياً أمريكياً و70 مدرعة من سوريا نحو العراق

انسحب 50 جنديا و 70 مدرعة تابعة للجيش الأمريكي من مناطق شمال شرق سوريا نحو الأراضي العراقية.

وبحسب اورينت  تم نقل العتاد العسكري من القاعدة الأمريكية المتمركزة بريف المالكية شمال شرق مدينة الحسكة عبر معبر الوليد إلى إقليم كردستان العراق منذ ليل أمس السبت.

في حين ذكرت شبكة الخابور اليوم، أن القوات الأمريكية سحب قواتها من قاعدة الشدادي جنوب مدينة الحسكة باتجاه الأراضي العراقية.

ويأتي الانسحاب التدريجي للقوات الأمريكية بالتزامن مع تعيين وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كريستوفر ميلر، للكولونيل دوغلاس ماكجريجور في منصب مستشار أول، والمعروف بدعوته لسحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا وأفغانستان.

في حين تستمر الدوريات الأمريكية المتبقية في متابعة سير دورياتها حول حقول النفط التابعة لمدينة الرميلان في شمال شرق مدينة الحسكة.

وفي السياق ذاته، كشف المبعوث الأمريكي إلى سوريا المستقيل جيمس جيفري الجمعة أنه أخفى وزملاؤه عن الرئيس دونالد ترامب العدد الحقيقي لقوات بلاده في سوريا، مضيفاً  أن العدد الفعلي أكثر بكثير من مئتي جندي من الذين وافق ترامب على بقائهم في سوريا عام 2019.

وتداولت وسائل إعلام أمريكية ماقيل إنه العدد الحقيقي للقوات الأمريكية في سوريا، والذي قدر بنحو ألف جندي، لكن جيفري نفى العدد معتبراً أن الرقم سري للغاية  على حد قوله.

اترك رد