بايدن يتحرك لتهدئة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.. مبعوث أمريكي خاص سيصل المنطقة

كشف موقع “axios” الإخباري، الأربعاء 12مايو/أيار 2021، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم إرسال مبعوث مع تصاعد المواجهات بين إسرائيل والفلسطينيين.

الموقع قال إنه من المتوقع أن يتوجه نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية هادي عمرو إلى تل أبيب الأربعاء.

من جانبه، تحدث مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إلى نظيره المصري عباس كامل، وقال البيت الأبيض إن سوليفان ناقش “خطوات لإعادة الهدوء خلال الأيام المقبلة” مع المسؤولين المصريين، كما تحدث سوليفان مع نظيره الإسرائيلي مئير بن شبات.

أما وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن فتواصل مع وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن بلينكن لم يمارس أي ضغوطات على تل أبيب لوقف الغارات على غزة، لكنهم أكدوا أن الولايات المتحدة لا تريد تصعيداً للأمور.

بايدن فلسطين إسرائيل
قصف مبنى في غزة – الأناضول

توترات متصاعدة 

يأتي هذا في وقت تتزايد فيه التصعديات، حيث  قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، برجاً سكنياً وسط مدينة غزة، هو الثاني منذ بدء التصعيد مساء الإثنين الماضي، وأسفرت الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع عن وقوع أضرار اقتصادية “بالغة” في منشآت مدنية وسكنية متعددة.

بينما ارتفع عدد الشهداء إلى 35 فلسطينياً وأصيب نحو 900 بجروح، جراء غارات إسرائيلية عنيفة متواصلة على غزة، ومواجهات بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق وزارة الصحة وجمعية “الهلال الأحمر” الفلسطينيتين.

بايدن فلسطين إسرائيل
صور من شوارع تل أبيب – مواقع التواصل الاجتماعي

أفاد مراسل وكالة الأناضول بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت بعدة صواريخ برج “الجوهرة” المكون من 9 طوابق، في شارع الجلاء وسط مدينة غزة.

كما أوضح المراسل أن الصواريخ الإسرائيلية تسببت بتدمير كبير في المبنى حتى بات على وشك الانهيار، كما أحدثت أضراراً كبيرة في المباني والمنشآت المجاورة له.

اترك رد