بدعم من التحالف الدولي “قسد” تقبض على 3 أشخاص من تنظيم “داعش”

ألقت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) القبض على 3 أشخاص، أحدهم كان ينقل أسلحة ومتفجرات شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة “هاوار” عن المركز الإعلامي لـ”قسد” قوله إن القوات الخاصة وقوات التحالف الدولي نفّذت بتاريخ 20 و22 تشرين الثاني الجاري، عمليتين مشتركتين ضد خلايا تنظيم “داعش”.

وأسفرت العملية التي نُفّذت بتاريخ 20 تشرين الثاني بريف دير الزور الغربي، عن اعتقال اثنين من خلايا التنظين، والقضاء على خلية تخريبية تابعة له.

واعتقلت “قسد” بتاريخ 22 تشرين الثاني شخصاً، شرق مدينة الشدادي بريف الحسكة، قرب الحدود العراقية، كان ينقل أسلحة ومتفجرات عبر الحدود.

وشهدت مناطق شمال شرقي سوريا مؤخراً، نشاطاً ملحوظاً لخلايا تنظيم “داعش”، حيث التنظيم نفذ منذ بداية العام الجاري سلسلة كمائن وهجمات استهدفت مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية قرب تدمر والسخنة بريف حمص، كما استهدفت الهجمات قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، فضلاً عن عمليات الاغتيال التي كانت تستهدف مدنيين يعملون في الأجهزة الإدارة التابعة لـ”قسد” بمناطق عدة.

نشاط “داعش” الأمر لم يقتصر الهجمات والكمائن، حيث حصلت “جسر” على دلائل عن فرض عناصر التنظيم إتاوات على بعض الأشخاص والمحال التجارية في الأرياف الواقعة في مناطق تحركاته، بين محافظتي دير الزور والرقة.

ويتحرك التنظيم في مثلث ضلع قاعدته يصل بين أرياف الرقة ودير الزور، ورأسه في مناطق البادية السورية.

اترك رد