تابع نتائج الانتخابات الأميركية مباشرة

13:43

مركز إديسون: ترامب يحصل على 52% في ميشيجان مقابل 47% لبايدن مع فرز 79% من الأصوات في الولاية.

مركز إديسون: ترامب وبايدن يتقاسمان أصوات نيفادا (49% لكل منهما) بعد فرز 85% من الأصوات بالولاية.


12:54

ترامب يحصل على 49% من الأصوات في ويسكونسن وبايدن 49.3% بعد فرز 89% من الأصوات في الولاية


12:33

مركز إديسون: بايدن الفائز المتوقع في هاواي (4 أصوات في المجمع الانتخابي)


12:07

قالت حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن اليوم الأربعاء إن فرقها القانونية ستكون جاهزة إذا نفذ الرئيس دونالد ترامب تهديده بالذهاب إلى المحكمة في محاولة لوقف فرز الأصوات.

وقالت جين أومالي ديلون مديرة حملة بايدن الانتخابية في بيان “إذا نفذ الرئيس تهديده بالذهاب إلى المحكمة لمحاولة منع الفرز السليم للأصوات فلدينا فرق قانونية جاهزة للتصدي لهذا المسعى”.


11:00

زعم الرئيس دونالد ترامب دون سند يوم الأربعاء الفوز في الانتخابات الأميركية على منافسه الديمقراطي جو بايدن في الوقت الذي لم يكتمل فيه فرز ملايين الأصوات في سباق متقارب لن يتم حسمه قبل فرز الأصوات في عدد محدود من الولايات خلال ساعات وربما أيام.

وبعد وقت قصير من قول بايدن إنه واثق من تحقيق الفوز في المنافسة بمجرد الانتهاء من فرز الأصوات، ظهر ترامب في البيت الأبيض ليعلن النصر وقال إن محاميه سيتوجهون إلى المحكمة العليا، دون أن يحدد ما سيطالبون به.

وقال “كنا نستعد للفوز في هذه الانتخابات. بصراحة لقد فزنا بهذه الانتخابات”.

وأضاف “هذا احتيال كبير على أمتنا. نريد أن يُستخدم القانون بطريقة ملائمة. لذلك سنذهب إلى المحكمة العليا. نريد أن يتوقف كل التصويت”.

وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها وتوقف التصويت في أنحاء البلاد، وتقضي قوانين الانتخاب في الولايات الأميركية بفرز جميع الأصوات، لكن ولايات كثيرة تحتاج عادة لأيام حتى تنتهي من فرز بطاقات الاقتراع. ويزيد عدد الأصوات التي لم يتم فرزها حتى الآن هذا العام عن أعوام الانتخابات السابقة لأن كثيرين أدلوا بأصواتهم إما شخصيا أو عن طريق البريد مبكرا بسبب الخوف من جائحة كورونا.

اترك رد