تركيا.. ضبط مخدرات في معدة ثلاثة مسافرين بمطار إسطنبول | صور

ضبطت سلطات الجمارك في مطار إسطنبول الدولية 3.7 كيلوغرامات من مادة الكوكايين المخدر، بقيمة سوقية تقارب 2.8 مليون ليرة تركية، تم العثور عليها مخبأة في معد ثلاثة مسافرين أجانب قادمين إلى تركيا، ابتلعوها ضمن كبسولات وواقيات ذكرية.

b9C2Vkdd-Eqjl9hGDpS8Zw.jpg

BS7vfN2GCU2jPXES0tWdeA.jpg

وعثرت الجمارك التركية على 2.149 غراماً من مادة الكوكايين مخبأة في 190 كبسولة مغلفة، و1.630 غراماً من الكوكايين السائل مخبأة في 24 واقياً ذكرياً، ابتلعها المسافرون الثلاثة قبل دخولهم إلى تركيا، وفق ما نقل موقع “NTV” التركي.

xAJDqYA_PkapSZUiXLmVfQ.jpg

وأوضحت السلطات التركية أنها فصلت ثلاثة مسافرين، بينهم امرأة، في إحدى الرحلات القادمة إلى البلاد، اشتبهت في وضعهم الصحي، واعتبرت أنهم قد يكونون خطيرين على الركاب الآخرين، وتم نقلهم إلى نقطة المراقبة مع أمتعتهم المصاحبة للتفتيش الدقيق.

وأثناء الفحص، لم يتم العثور على أي مواد غير قانونية في أمتعة المسافرين، إلا أن الفحوصات كشفت عن صلابة غير عادية في معدة أحد الركاب، ليتم إخضاعهم لجهاز كشف “إيكو” خاص للفحص الأمني، يستخدم لأول مرة في مطار إسطنبول.

558D8G5rSUeboXeQdgbf4Q.jpg
الجهاز الذي استخدمته السلطات التركية في الكشف عن المخدرات وهو يُستخدم لأول مرة في مطار إسطنبول

وأظهرت صور الجهاز عن كثافة غريبة في بطون المسافرين، ليتم نقلهم إلى المستشفى للفحص، حيث أظهرت نتائج الفحص هناك اكتشاف 110 كبسولات في معدة أحد المسافرين، و80 كبسولة في معدة الآخر، في حين اكتشف 24 واقياً ذكرياً تحوي مادة سائلة في معدة الثالث.

3e_ox2FJHk6VsSR48K5ZPg.jpg

Hctm7v488UmN4UkUUYDfvQ.jpg

ولدى معاينة المسحوق الأبيض في الكبسولات المستخرجة من معدة المسافرين، تبيّن بعد التحليل الذي تم إجراؤه باستخدام جهاز اختبار المخدرات أنها مادة الكوكايين المخدرة، في حين تبيّن أن المادة السائلة الموجودة في الواقيات الذكرية التي استخرجت من معدة المسافر الثالث هي كوكايين سائل.

وبحسب السلطات التركية، بلغت الكمية المصادرة 3.779 كيلوغرامات من المخدرات، تبلغ قيمتها السوقية نحو مليونين و834 ألف ليرة تركية، في حين تم تحويل المسافرين الثلاثة إلى القضاء.

اترك رد