داعش يباغت الميليشيات الإيرانية ببادية دير الزور ويسقط 8 قتلى من الحرس الثوري وفاطميون

قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا “الحرس الثوري” والميليشيات التابعة لإيران، أمس الخميس، بهجوم نفذه مجهولون في بادية البديع وجبل هيان شرقي حمص.

حيث تعرضت ثلاث مواقع تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني وميليشيا فاطميونمن قبل داعش ، خلال ساعات فجر الخميس، وهي (معسكر التليلة شرق تدمر، النقطة 8 على أطراف منطقة الصوانة جنوب غربي تدمر، ودورية لميليشيا فاطميون على طريق السخنة تدمر).

وأكد مصدر أن مشفى تدمر العسكري استقبل منذ الساعة الرابعة فجراً، 8 قتلى من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وميليشيا فاطميون، وقعوا خلال هجمات متزامنة، في حين لم تتبن أيُّ جهةٍ العملية حتى اللحظة.

وأوضح المصدر أنَّ عناصر من داعش شنوا هجوماً على معسكر التليلة بأربعة صواريخ كاتيوشا و 9 قذائف هاون (120 مم).

في حين أن هجوماً آخرَ في التوقيت ذاته استهدف النقطة 8 التابعة للحرس الثوري في منطقة الصوانة الغنية بالفوسفات، حيث وقع الهجوم بالأسلحة المتوسطة وقذائف الـ”آر بي جي” والهاون، وفي الوقت ذاته استهدفت دورية من عربتين لميليشيا فاطميون كانت متجهة نحو المحطة T3 على طريق تدمر السخنة.

يشار إلى أنّ منطقة تدمر وعموم البادية السوريّة تشهد، منذ أيام، حملة جويّة وبريّة جديدة لـ روسيا وقوات الأسد والميليشيات الإيرانية ضد تنظيم الدولة (داعش)، نتيجة ازدياد الهجمات التي تعرضت تلك الأطراف لها في عموم مناطق البادية.

اترك رد