دعوات للتظاهر في السويداء احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية

أطلق ناشطون في محافظة السويداء دعوات للخروج بمظاهرة في مدينة السويداء اليوم الأحد، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية، وارتفاع الأسعار.

وتداولت عدة صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي دعوات للتظاهر والنزول إلى الشارع، بسبب انهيار مؤسسات نظام أسد، وعدم قدرته على ضبط الأوضاع في كامل المناطق التي يسيطر عليها.

وأكد ناشطون أن الأهالي يريدون الخلاص من الواقع الراهن وأن التظاهر مهم للضغط على نظام أسد الذي باتت يصدر قرارات هدفها جمع أكبر قدر من الأموال في جيوبه، معتمداً على صمت الناس ويأسهم.

وكتبت صفحة “بدنا نعيش” على موقع “فيسبوك” مخاطبةً أهالي السويداء “بعد رفع أسعار كثير من المواد ظل الشعب ساکت عأساس نحنا بوجه مؤامرة ولازم نصمد لتظل البلد صامدة، بس اليوم وصلت القصة للقمة عيشنا وبحجة الحصار، ونحنا شبعنا سكوت عن الذل إذا ما طلبت حقك بتموت وما حدا بطلع فيك”.

وأضافت “كونوا معنا إيد بإيد ظهر اليوم أمام مبنى المحافظة بدون أي شعارات سياسية أو طائفية أو حزبية وبدون سلاح وأعمال شغب لنرجع حقوقنا.

وتأتي الدعوات في ظل تردي الوضع المعيشية في مناطق سيطرة نظام أسد، حيث شهدت الأسابيع القليلة الماضية سلسة قرارات، رفع من خلالها النظام أسعار مواد مدعومة مثل المشتقات النفطية والخبز، ليترافق معها ارتفاع في مختلف أسعار المواد الغذائية ومواد استهلاكية مختلفة، ووسائل النقل، دون أن يرافقها أي قرارات لتحسين مستوى الدخل للمواطنين.

وكانت محافظة السويداء شهدت مظاهرات سلمية متفرقة خلال العام الحالي، شارك فيها مئات المواطنين، فيما قابلت الأجهزة الأمنية التابعة لميليشيا أسد التظاهرات بالقمع والاعتقالات.

اترك رد