دورية روسية- تركية بريف القامشلي عقب تهديدات أنقرة

سيّرت روسيا وتركيا اليوم الإثنين دورية عسكرية مشتركة على الحدود السورية التركية في شرق الفرات عقب تهديدات تركية بعملية عسكرية في المنطقة.

حيث بدأت  الدورية المشتركة للقوات التركية والروسية  جولتها على الشريط الحدودي بالقرب من منطقة دير غصن التابعة للمالكية بريف القامشلي.

وتأتي الدورية المشتركة بعد التهديدات التركية بالتدخل العسكري في مناطق شرق الفرات، والتي كان آخرها أمس على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن.

وقال قالن : إن “الاتفاقيتين اللتين أبرمتهما تركيا مع روسيا والولايات المتحدة تتضمنان عبارة تركيا تحتفظ بحقها في الدفاع عن النفس والتدخل ضد أي كيان إرهابي، وهذا البند يمنح تركيا حق الدفاع عن نفسها والتدخل في المنطقة”.

وجدد المسؤول التركي أن “تركيا لديها حق التدخل في أي لحظة ضد ” بي كا كا” أو أي كيان تابع لداعش في سوريا والعراق أو أي مكان آخر، وقد يكون هناك تدخل في أي لحظة”.

سبق ذلك تهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإمكانية استئناف العملية العسكرية ضد “قسد” في شرق الفرات بقوله : إن “المناطق التي تحوي إرهابيين في سوريا، إما أن يتم تطهيرها كما وُعدنا، أو نذهب ونفعل ذلك بأنفسنا”.

اترك رد