رحيل العلاّمة السوري الدكتور نور الدين عتر عن عمرٍ ناهز 83 عاماً

توفي صباح يوم أمس الأربعاء 23 سبتمبر  / أيلول في مدينة دمشق الدكتور العلاّمة “نور الدين عتر” عن عمرٍ ناهز ثلاثة وثمانين عاماً.

نور الدين عتر من مواليد مدينة حلب في عام 1937ميلادية، والده الحاج محمد عتر وهو صهر العلاّمة عبد الله سراج الدين، وتتلمذ نور الدين على يد العلاّمة محمد نجيب سراج الدين ومنه تلقى علومه في سنٍ مبكرة.

التحق نور الدين عتر بالثانوية الخسروية ليتخرج منها في عام 1954، وفي الأزهر تابع تعليمه ليحصل من جامعته على إجازة في علوم الشريعة في عام 1958، ومن ثم بعد ذلك حاز على درجة الدكتوراة في عام 1964 ليعود بعد حصوله على الدكتوراة إلى سوريا ويعين مدرّساً في جامعة دمشق مدرّساً في كلية الشريعة في عام 1967.كما عمل مدرّساً لمادتي القرآن والدراسات الأدبية، وعلوم الحديث، في قسم اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة حلب.

يعتبر الدكتور نور الدين من كبار العلماء السوريين في علوم الحديث النبوي الشريف، وقد تتلمذ على يديه الكثير من طلاب العلم، وله مؤلفات ودراسات كثيرة وخصوصاّ في علوم الحديث.

عرف عن الدكتور نور الدين معارضته للقمع الذي مارسته سلطات نظام الأسد على المتظاهرين، وكان من بين الموقعين على بيان حلب في عام 2011 بداية انطلاق الثورة السورية.

اترك رد