روسيا تهين وزير دفاع النظام السوري خلال عرض عسكري في طرطوس |فيديو

تعرض وزير الدفاع في حكومة النظام السوري علي محمود عباس للإهانة من قبل جندي روسي منعه من مرافقة قائد تجمع القوات الروسية في سوريا ألكسندر تشيكو، خلال عرض عسكري نظمته القوات الروسية بمناسبة “عيد البحرية الروسية” في محافظة طرطوس.

ونشرت صحيفة “إزفيستيا” الروسية تسجيلاً مصوراً، قالت إنه للعرض البحري الذي أقيم أمس الأحد في القاعدة العسكرية الروسية بمحافظة طرطوس السورية بمناسبة يوم البحرية الروسية.

ويظهر في الفيديو إقدام جندي روسي على منع علي عباس من اللحاق بـ تشيكو خلال العرض العسكري، وأجبره على الوقوف بين الجنود الآخرين.

وتداول ناشطون وإعلاميون التسجيل المصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن هذه ليست الإهانة الأولى التي توجهها القوات الروسية في سوريا لضباط النظام وحتى رئيس النظام بشار.

حيث استرجع البعض حادثة إذلال رئيس النظام السوري بشار الأسد حين منعه أحد الضباط المرافقين لبوتين، من مواصلة السير خلف نظيره الروسي عند وصوله إلى قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية.

واعتبر حينذاك بعض رواد التواصل الاجتماعي شكل بشار الأسد مثيراً للسخرية، وخصوصاً عندما كان يسير مرتبكاً خلف بوتين وكأنه تابع له.

 

روسيا تحتفل بعيد قواتها البحرية في سوريا

واحتفلت روسيا، أمس الأحد، بعيد قواتها البحرية، عبر تقديم استعراض لقطع حربية على ساحل مدينة طرطوس، وذلك بمشاركة من قوات النظام السوري.

وقالت وزارة الدفاع التابعة للنظام في بيان إن قيادة القوات الروسية العاملة في سوريا أقامت احتفالاً رسمياً على شاطئ مدينة طرطوس، بمناسبة عيد الأسطول البحري.

وتضمن الاحتفال، بحسب البيان المنشور على فيس بوك، استعراضا للقطع البحرية الروسية والتابعة لقوات النظام إضافة إلى تقديم التهنئة للبحارة الروس، تخلله عرض بحري يحاكي الأعمال القتالية الحقيقية شارك فيه طراد صواريخ مارشال أوستينوف، وسفينة الأدميرال كولاكوف الكبيرة المضادة للغواصات، وفرقاطة الأدميرال جريجوروفيتش، وفرقاطة الأدميرال كاساتونوف وبعض الغواصات التابعة للأسطول البحري الروسي والطيران الحربي بمختلف أنواعه والحوامات القتالية البحرية وبمشاركة من قوات النظام.

ويعتبر سلاح البحرية الروسي أحد فروع القوات المسلحة الروسية ويتألف من 5 تشكيلات استراتيجية عملياتية، هي أسطول بحر البلطيق وأسطول المحيط الهادي وأسطول الشمال وأسطول البحر الأسود وأسطول بحر قزوين، بالإضافة إلى وحدات منفصلة تابعة لسلاح البحرية هي الطيران البحري والمشاة البحرية وكتائب المدفعية الصاروخية الساحلية.

اترك رد