شمالي غربي سوريا.. 10% من إصابات كورونا سجلت في المخيمات

أحصى فريق منسقو استجابة سوريا أكثر من 1800 إصابة بفيروس كورونا في مخيمات شمال غربي سوريا، ما يمثّل 10 بالمئة من إجمالي الإصابات في المنطقة.

وقال الفريق في بيان أمس الثلاثاء: إن مجموع الإصابات المسجلة ضمن المخيمات بلغ 1828 إصابة، بزيادة قدرها 718 إصابة خلال العشرين يوماً الأخيرة، أي ما يعادل 10.30% من إجمالي الإصابات المسجلة في المنطقة.

وحذّر الفريق من أن تتحول المخيمات إلى “بؤرة كبيرة للوباء”، وكذلك زيادة الضغط بشكل كبير على عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة في حال استمرار تسجيل مزيد من الإصابات يومياً.

وأشار البيان إلى أن الكثافة السكانية المرتفعة جداً وازدحام النازحين ضمن المخيمات إلى جانب الافتقار إلى النظافة الصحية والظروف الصحية غير الملائمة؛ تشكل خطراً كبيراً على سلامة وصحة هؤلاء الأفراد.

وطالب جميع المنظمات الإنسانية التحرك بشكل عاجل لضمان الوقاية والعلاج والسيطرة على انتشار الفيروس ضمن المخيمات وخاصةً مع دخول فصل الشتاء.

وحثّ البيان المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية القائمة على العمل الإنساني في المنطقة، إلى التدخل بشكل أكبر من الواقع الحالي من خلال الدعم المالي واللوجستي للمنظمات العاملة في شمال غربي سوريا.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة، ليل أمس الثلاثاء، تسجيل 3 وفيات و241 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، ما يرفع عدد الوفيات إلى 228 والإصابات 17768.

اترك رد