ضبط سوري في ألمانيا خلال محاولته تهريب مجوهرات داخل تماثيل |صور

ضبطت السلطات الألمانية رجلاً سورياً في مطار دوسلدورف خلال محاولته تهريب قطع من المجوهرات الذهبية كانت مخبأة داخل تماثيل مسيحية.

وذكر موقع “presseportal” الألماني أن “الرجل السوري الأصل (54 عاماً) والذي يعيش في مدينة (دويسبورغ) وصل إلى مطار (دوسلدورف) في التاسع من الشهر الجاري، قادماً من لبنان”.

وأضاف أنه “أراد مغادرة منطقة الجمارك عبر المخرج الأخضر المخصص للبضائع التي لا تتطلب التسجيل، عندما طلب منه ضباط الجمارك فحص حقائبه بالأشعة السينية”.

وأوضح أنه “لدى قيام الجمارك بفحص الحقائب عبر الأشعة السينية، أظهرت الصور مجوهرات ذهبية مخبأة داخل تماثيل مرتبطة بمشاهد ميلاد المسيح”، مشيراً إلى أنه بعد فتح التماثيل وجدوا بداخلها 33 قطعة من المجوهرات والعملات الذهبية، وتزن نحو 450 غراماً”.

وبحسب الموقع فقد تضمنت القطع ثمانية أساور وتسعة عقود وخمسة أقراط وسبع عملات معدنية من عام 1912 إلى عام 1918 وأوقية ذهب واحدة (31.13 غراماً).

ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن متحدث باسم الجمارك أنه “لم يتم تحديد قيمة الذهب بعد بشكل قاطع لأن العملة المعدنية يصعب فك تشفيرها، لكنها قد تصل إلى أكثر من 15 ألف يورو”.

وقال المتحدث إن “الرجل لو كان قد سجل هذه البضائع قبل المرور بها، لكان كل شيء على ما يرام”، مضيفاً أن “الرجل سيواجه إجراءات جنائية بتهمة التهرب الضريبي”.

اترك رد