طائرات مجهولة تستهدف موقعين لميليشيا الحرس الثوري في دير الزور

استهدفت طائرات حربية مجهولة، السبت، موقعين مختلفين لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني بشكل متزامن في مدينتي البوكمال والميادين بريف دير الزور الشرقي والخاضع لسيطرة قوات النظام.

وقالت مصادر  إن “طائرات مجهولة استهدفت مقرا عسكريا يستخدم كمستودع للسلاح لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني بالقرب من سكة القطار القريبة من قاعدة “الإمام علي” العسكرية جنوبي البوكمال”.

وأضافت أنه “شوهدت سيارات تابعة للميليشيات الإيرانية تتجه إلى المنطقة المستهدفة وقامت دوريات لهذه الميليشيات بإغلاق الطريق المؤدي إلى منطقة الحزام ومنعت الأهالي من سلوك الطريق دون معرفة الأضرار الناجمة عن الاستهداف”.

وأشارت إلى أن طائرات مجهولة استهدفت أيضاً مواقع (لم تستطع المصادر تحديدها) في مدينة الميادين.

 

قصف جوي سابق على المواقع الإيرانية في دير الزور

في آب الماضي قالت مصادر  في مدينة دير الزور، إن طائرات حربية أميركية ترافقها طائرات مسيّرة نفذت عددا من الغارات الجوية على مستودعات أسلحة في قرية عياش، ما أدى إلى تدمير عدد منها واشتعال النيران فيها، فيما سُمعت أصوات انفجارات، وبثّت مواقع محلية صوراً تظهر ألسنة اللهب تتصاعد في المنطقة.

وأفادت مصادر عسكرية مطلعة ، أن المواقع المستهدفة ضمت “معسكر القاسم” التابع لـ “الحرس الثوري”، بالقاطع الغربي في منطقة عياش، وهو عبارة عن معسكر تدريبي ومستودع أسلحة لكل من ميليشيا “فاطميون” و”زينبيون” و”حزب الله”، والمسؤول عنها هو القيادي الإيراني الحاج علي نور.

كما ضمت المواقع المستهدفة “معسكر عياش” التابع للنظام السوري، وهو معسكر مشترك بين قوات النظام والميليشيات الإيرانية، تمت إعادة ترميمه من قبل الميليشيات الإيرانية بعد استهدافه بغارات سابقة في العام 2018.

اترك رد