غارات إسرائيلية تستهدف قوات النظام وميليشيات إيرانية بدير الزور

شهدت محافظة دير الزور فجر اليوم انفجارات ضخمة، ناتجة عن قصف جوي للطيران الإسرائيلي، قالت مصادر محلية إنه استهدف مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية.

وأعلن جيش نظام الأسد، أن القوات الإسرائيلية شنت غارات على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال شرق سوريا، وقال مصدر عسكري لوكالة أبناء النظام “سانا” إنه “في تمام الساعة 01:10 من فجر اليوم، قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال، ويتم حاليا تدقيق نتائج العدوان”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن مصدر أمني رفيع قوله إن “الأنباء الأولية تشير إلى أن العدوان ناجم عن صواريخ أطلقتها طائرات من داخل الحدود العراقية”، مؤكداً أن فرق الإطفاء والدفاع المدني في مدينة دير الزور هرعت لإخماد حرائق نتجت عن الهجوم، ولا معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

وأفادت مصادر محلية بسماع دوي انفجارات على الحدود العراقية السورية، مرجحة أن تكون ناجمة عن “ضربات وجهت لفصائل عراقية مسلحة”.

وبإن القصف استهدف مواقع لميليشيات “لواء زينبيون” الباسكتاني، و”لواء فاطميون” الأفغاني”، و”حزب الله” العراقي، و”الفوج 47″.

ونقلت مصادر محلية قالت إن المواقع المستهدفة هي: البوكمال ومحيطها، وأطراف الميادين، وشارع بورسعيد، ومقر الأمن العسكري في مدينة دير الزور، بالإضافة إلى “اللواء 137″، وتلة الحجيف، ومخازن عياش، ومحيط مطار دير الزور، ومقر “الفاطميون” الواقع بالقرب من عياش، وجبل ثردة، وحي العمال، وأطراف هرابلش.

وأكدت المصادر وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر الميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد.

اترك رد