غارات إسرائيلية على محيط دمشق

قالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن الدفاعات الجوية السورية “تصدّت لصواريخ معادية في سماء دمشق، فجر اليوم الجمعة، وذلك وسط أصوات انفجارات في سماء العاصمة”، في حين تحدّثت قناة “روسيا اليوم” عن صاروخ سوري مضاد للطائرات اخترق الأراضي الإسرائيلية.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله “نحو الساعة 1:26 فجر اليوم الجمعة، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب شرقي بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”، مضيفاً أن وسائط الدفاع الجوي “تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، واقتصرت الخسائر على الماديات”، دون أن توضح أكثر.

من جانبها، نقلت قناة “روسيا اليوم” عن وسائل إعلام عبرية قولها إن “تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن صاروخاً سورياً مضاداً للطائرات اخترق الأراضي الإسرائيلية”، مضيفة أن أصوات دوي انفجارات سمعت في مستوطنات أشدود وغوش دان وسماء تل أبيب ورمات غان وجفعاتايم.

وخلال السنوات الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقع لقوات نظام الأسد وأهدافاً لميليشيات إيرانية أبرزها ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقرير سنوي أنه قصف في عام 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا، دون أن يقدم أي تفاصيل إضافية.

اترك رد