قصف مجهول يستهدف رتلا للميليشيات الإيرانية قرب البوكمال

قصفت طائرات مجهولة، ليل اليوم الأحد رتلاً عسكرياً للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية وناشطون من المحافظة  إن طائرات مجهولة قصفت رتلاً عسكرياً تابعاً للميليشيات الإيرانية قرب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية شرقي المحافظة.

ولم تستطع المصادر تحديد خسائر الميليشيات بسبب القصف أو تحديد هوية الطائرات إلى ساعة كتابة هذا الخبر.

وسبق أن قُتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا “حزب الله العراقي” وكتائب “سيد الشهداء”، ليل الجمعة – السبت، إثر استهداف طائرة حربية مجهولة عدداً من المقار التابعة لـ “الحشد العراقي” في منطقة الصلبي التابعة لمدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية.

وفي وقت سابق، تعرضت مواقع لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني لقصف جوي من طائرة مسيرة مجهولة الهوية، حيث نفذت 5 غارات جوية في قريتي السويعية والسكري بريف البوكمال، إضافة إلى استهداف منطقة الثلاثات جنوبي البوكمال، والتي تضم معسكراً للحرس.

وأسفرت الغارات عن 4 قتلى بينهم باكستاني وعراقي، وصلوا إلى مشفى القدس وسط مدينة البوكمال، إضافة إلى اختفاء حواجز الميليشيات الإيرانية من مداخل المدن والبلدات في المنطقة الممتدة ما بين الميادين والبوكمال شرقي دير الزور.

وتتعرض الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا لغارات جوية أميركية وإسرائيلية، حيث شنت المقاتلات الأميركية غارات على منشآت عسكرية تابعة للميليشيات في البوكمال بريف دير الزور، في شباط الماضي.

اترك رد