قوات التحالف الدولي يعتقل 5 شبان وسيدة بإنزال جوي في الرقة

اعتقل التحالف الدولي، اليوم الأحد 5 شبان وامرأة بعملية إنزال جوي بالتنسيق مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، استهدفت مخيماً عشوائياً للنازحين في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

وقال مصدر  إن “مروحيتين تابعتين للتحالف الدولي نفذتا إنزالاً جوياً، فجر اليوم الأحد، بحضور قوات برية تابعة لـ “قسد” ، وذلك في مخيم عشوائي للنازحين في منطقة حوس شرقي الرقة”.

وأكد المصدر أن الإنزال استمر لساعة واحدة تمت خلاله مداهمة 3 خيم واعتقال 5 أشخاص من ريف دير الزور الخاضع لسيطرة النظام وسيدة عراقية تدعى ساجدة”.

 

وتابع “بعد اعتقال الأشخاص المطلوبين تم نقلهم إلى مدينة الحسكة باستثناء السيدة العراقية التي تم نقلها إلى مركز الاستخبارات في عين عيسى شمالي الرقة، حيث تم الاعتقال بتهمة الإرهاب”.

وقبل أيام نفذت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، مدعومة بطائرات التحالف الدولي عملية مداهمة استهدفت منزلاً في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

وتشن “قسد” بشكل متكرر، حملات دهم واعتقال في بلدات وقرى دير الزور، بحجة البحث عن خلايا نائمة لـ تنظيم “الدولة”، غير أن شبكات محلية تؤكد أن معظم مَن تختطفهم “قسد” هم مِن المدنيين، فضلاً عن اعتقالات أخرى بهدف “التجنيد الإجباري” في صفوفها.

اترك رد