لأول مرة في “تايمز سكوير” بنيويورك.. فيديو لمئات المسلمين يؤدون صلاة التراويح

تجمع مئات الأشخاص في “تايمز سكوير” الشهير وسط مدينة نيويورك الأمريكية، السبت 2 أبريل/نيسان 2022، في أول أيام شهر رمضان، وأقاموا صلاة التراويح، للمرة الأولى في الميدان الشهير، وفق ما ذكرته تقارير محلية.

أوضح أحد منظمي التجمع المعروف بـ”SQ” لشبكة “CBS2” قائلاً: “بالنسبة للمسلمين، لا يتعلق الأمر بالصوم فقط حتى نفهم كيف يشعر أولئك الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.. نحن في الواقع نفعل ذلك حتى نتمكن من الاقتراب أكثر من خالقنا.. ربنا.. الله”.

كما أشار إلى أنه “يريد أن تتلى هذه الصلاة الخاصة في قلب المدينة لسبب ما”، مضيفاً: “نحن هنا لشرح ديننا لكل من لا يعرفون ما هو الإسلام.. الإسلام هو دين السلام”.

بحسب شبكة “CBS2″، فإن الوحدة والدعوة إلى اللاعنف، كانتا رسالة مشتركة من قبل جميع الأشخاص الذين تحدثوا إليها.

كما قال “SQ”: “القرآن وحي إلهي.. إنه آخر وحي أُعطي للنبي محمد، الذي كان رسولاً في سلسلة من الرسل، تماماً مثل عيسى، تماماً مثل موسى.. نحن جميعاً متحدون ومترابطون معاً.. على الناس أن يتوقفوا عن محاولة تفريق المسيحيين والمسلمين واليهود والجميع.. يجب أن يتوقف هذا”.

قبل الحدث أعرب عدد من أعضاء الجالية المسلمة في نيويورك عن قلقهم بشأن إقامة أول صلاة تراويح في “تايمز سكوير”.

تعتبر “تايمز سكوير” ساحة بمانهاتن في نيويورك، تقع عند تقاطع شارع برودواي والجادة السابعة، ويُعدّ ميدانها واحداً من أكبر المراكز التجارية التي يقصدها السياح للاستمتاع بالأماكن الترفيهية هناك.

أعرب العديد من سكان نيويورك المسلمين عن قلقهم بشأن الرغبة في إقامة أحداث دينية في الموقع، زاعمين أن أداء الصلاة في وجود لوحات إعلانية عملاقة تعرض غالباً صوراً لعارضين وعارضات يرتدون ملابس غير محتشمة أمر غير مناسب.

كما قالوا إن “التراويح يُفترض أن تكون عبادة لها خصوصيتها. لا نفهم لماذا يجب القيام بذلك في تايمز سكوير. هل رأيتم اللوحات الإعلانية؟”.

رداً على ذلك، قال “SQ”، الذي يتابعه أكثر من 152 ألف متابع على إنستغرام، ويملك نحو 400 ألف مشترك على يوتيوب، إن نحو 1200 شخص قد سجلوا لحضور الصلاة، وتوقع مشاركة المزيد.

بينما أوضح لموقع “ميدل إيست آي” البريطاني: “تايمز سكوير تجلب الناس من جميع أنحاء مدينة نيويورك والعالم، وهي تعطي إحساساً بالحيوية”.

اترك رد