ما الخدمات التي تقدمها دائرة الهجرة التركية خلال فترة الحظر؟

علنت دائرة الهجرة التركية أنه سيتمكن الأجانب الذين لديهم موعد تصريح الإقامة من مديريات إدارة الهجرة في الولايات التركية، في فترة تنفيذ تدابير الإغلاق الكامل، من حضور الموعد في مديرية إدارة الهجرة بالمحافظة.

وأشارت إلى ضرورة حمل “طلب الإقامة الإلكترونية أو استمارة التسجيل (معلومات الرسائل القصيرة، البريد الذي يوضح تاريخ الموعد وهي مطلوبة أيضا في ولايتي إسطنبول وأنقرة)  وجواز سفر أو وثيقة سفر بديلة لجواز السفر دون قيد”.

وشددت على أن الإعفاء المذكور من حظر التجوال يقتصر على وقت الموعد، والطريق بين مديرية إدارة الهجرة في الولاية والسكن.

وسيستمر النظام بتحديد موعد طلب تصريح الإقامة في التواريخ التي يتم فيها تنفيذ تدابير الإغلاق الكامل. كما سيتمكن الأجانب الذين يرغبون في تحديد موعد من الحصول على موعد تصريح الإقامة على الموقع e-ikamet.goc.gov.tr.

وأضافت دائرة الهجرة أنه لن تستمر إجراءات استكمال الوثائق الناقصة وتحديث العنوان/ إجراءات التسجيل فيما يتعلق بطلبات تصاريح الإقامة.

وباستثناء تصريح الإقامة لن تستمر الإجراءات الأخرى مثل تحديث بيانات الحماية المؤقتة وتحديث بيانات الحماية الدولية والتسجيل والمقابلات خلال تدابير الإغلاق الكامل.

وسيتم تأجيل مواعيد الأجانب الذين حصلوا على موعد من خلال نظام المواعيد الإلكتروني ما بين التواريخ 29 نيسان و 17 أيار 2021 إلى ما بعد 17 أيار 2021 دون أي فقدان للحقوق. وسيتمكن الأجانب الذين تم تأجيل مواعيدهم من متابعة معاملاتهم في التاريخ المحدد باتباع التوضيحات التي سيتم تقديمها في قسم الإعلانات في نظام المواعيد الإلكتروني.

اترك رد