مسؤول لبناني: شحنة الرمان المحشو بالمخدرات مصدرها سوريا

قال رئيس نقابة مصدري ومستوردي الفاكهة والخضار في لبنان، نعيم خليل، إن شحنة الرمان المحشو بالمخدرات التي ضبطت في السعودية ليست لبنانية، حيث مرّت بالترانزيت من سوريا عبر لبنان إلى السعودية.

وأضاف في تصريح لوسائل إعلام محلية أنه لا يوجد موسم لفاكهة الرمان في لبنان حالياً، مناشداً السلطات اللبنانية للتحرك لإعادة حركة الاستيراد والتصدير بين السعودية ولبنان قبل موسم الصيف.

وأعلنت السعودية أول أمس الجمعة، منع دخول الخضار والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها بدءاً من، اليوم الأحد، وذلك لاستغلالها في تهريب المخدرات.

واتهم رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع في لبنان، إبراهيم ترشيشي، أمس السبت، تجاراً سوريين، بالوقوف وراء تهريب المخدرات في الفواكه والخضراوات عن طريق لبنان إلى دول الجوار.

ونقلت وكالة رويترز  عن مسؤول في وزارة الزراعة اللبنانية فإنه ليس هناك أي وثيقة تثبت أن شحنة الرمان، التي ضبطتها السلطات السعودية في ميناء جدة والتي تحتوي على أقراص مخدرة، لبنانية.

وأعلن المتحدث الرسمي لمكافحة المخدرات بالسعودية، النقيب محمد النجيدي، يوم أمس أن نسبة المضبوطات من أقراص أمفيتامين المخدرة الواردة من لبنان بلغت أكثر من 75 في المئة من إجمالي الضبطيات في البلاد.

وأحبطت الجمارك السعودية يوم الجمعة الماضي، تهريب 5.3 ملايين حبة “كبتاغون” مخدر إلى المملكة، حيث كانت مخبأة في حبات من فاكهة الرمان واردة من لبنان.

وضبطت السلطات اليونانية، أمس السبت، 4.3 أطنان من الحشيش مخبأة في شحنة من آلات صنع الحلويات، كانت متجهة من لبنان إلى سلوفاكيا، حيث تلقت مساعدة من مديرية مكافحة المخدرات في السعودية، بعد أن ضبطت الأخيرة شحنة مخدرات قادمة من لبنان.

اترك رد