مظاهرات حاشدة في إدلب عنوانها “الحلم السوري ثورة شعب”

شهدتْ مدينة إدلب ظهر يوم أمس الجمعة 5 آذار/ مارس، مظاهرة حاشدة، في ساحة “السبع بحرات” وسط المدينة، تحت عنوان “الحلم السوري ثورة شعب”.

وكانت تجمعات مدنية من سكان المدينة ومن المهجرين المقيمين فيها، دعت قبل أيام للمشاركة في مظاهرة تدعوا المجتمع الدولي للاطلاع بمسؤلياته تجاه الشعب السوري، الذي يؤكد باستمرارعلى حقه بالتغيير الديمقراطي المبني على العدالة الاجتماعية، والخلاص من حكم طاغية شن أكثر أنواع الحروب ضراوةً على شعبه الأعزل.

وحمل المتظاهرون لافتات أكدت على ثوابت الثورة السورية وأولها الحرية والعدالة، والتأكيد على أنّ الثورة السورية هي ثورة شعبية وطنية تسعى لبناء وطن جديد، يأخذ فيه كل المواطنين حقوقهم بعيداً عن القتل والتدمير.

كما حملت لافتات المتظاهرين عباراتٍ طالبوا خلالها المجتمع الدولي برفع الحصانة والحماية عن نظامٍ مجرمٍ لم يبق في البلاد شيئاً إلا ودمرّه، مؤكدين على استمرارهم في مسيرة تحقيق حلمهم الذي هو حق لهم أسوةً بباقي شعوب العالم، رافضين كل أشكال العنف والقمع، مطالبين بتحقيق مطالبهم المحقة، وأولها الإفراج عن المعتقليين المدنيين الذي لا جرم لهم سوى مطالبتهم بالحرية والكرامة، إضافة إلى مطالبتهم تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي، التي تنص صراحة على البدء بعملية انتقال سياسية حقيقية في البلاد، تنهي نحو 10 سنوات مضتْ على حربٍ ظالمة أذاقت السوريين الويلات.

اترك رد