مقتل شخصين بانفجار سيارة ملغمة في كفر جنة شمالي حلب

قُتل شخصان مجهولا الهوية وأصيب آخرون في حصيلة أولية اليوم الثلاثاء إثر انفجار سيارة ملغمة عند مدخل قرية كفرجنة غربي مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وقال الدفاع المدني عبر صفحته على “فيس بوك” إن فرقه أسعفت المصابين إلى المستشفى وأخمدت النيران الناجمة عن الانفجار وأزالت آثاره

وانفجرت سيارة ملغمة في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري في الثامن من الشهر الجاري، الأمر الذي أدى إلى وقوع خسائر مادية في المنازل والمحال التجارية المجاورة.

وفي الـ 5 من أيار الفائت، فجر مجهولون سيارة ملغمة كانت مركونة وسط مدينة عفرين، ما أسفر عن جرح 5 أطفال كانوا يلعبون حول السيارة.

وضبط الجيش الوطني السوري في مدينة جنديرس بريف حلب الشمالي مطلع الشهر الجاري سيارة ملغمة كان يقودها المدعو محمد عفيفة  الملقب (أبو عبدو)، حيث فجرتها فرق الهندسة في محيط مدينة عفرين .

وارتفعت وتيرة التفجيرات في مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بريف حلب لتستهدف العديد من المدنيين. ويتهم الجيش الوطني “وحدات الحماية” في “قسد” بتنفيذ تلك التفجيرات حيث سبق أن ضبطت الجهات الأمنية في الجيش الوطني العديد من الخلايا التابعة لـ “وحدات حماية الشعب /  YPG” حيث اعترف أعضاؤها بتورُّطهم في عمليات تفجير بمناطق سيطرة الفصائل.

WhatsApp Image 2021-06-15 at 12.36.34 PM.jpeg

اترك رد