مناشدات لإغاثة قاطني مخيمات شمال غربي سوريا

اجتاحت عاصفة مطرية قوية ليل أمس الاثنين 14 كانون الأول/ ديسمبر مخيمات النازحين في محافظة إدلب، وفي ريف محافظة حلب الغربي، تسببت بأضرار كبيرة.

نتائج العاصفة المطرية، دفعت فريق “منسقو استجابة سوريا” لإطلاق نداءٍ عاجلٍ من خلال بيان أصدره اليوم الثلاثاء 15 كانون الأول/ ديسمبر، ناشد من خلاله المنظمات والمؤسسات الإنسانية مساعدة النازحين وتقديم الدعم اللازم لحمياتهم من النتائج الكارثية للعواصف المطرية والسيول.

وجاء في البيان، أنّ الأمطار الأخيرة التي هطلت خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، تسببت بأضرار بالغة حلّت بالمخيمات المنتشرة في شمال غرب سوريا.

وأضاف البيان أنه “على الرغم من أن الهطولات المطرية لم تبدأ بشكل فعلي حتى الآن، إلا أنها تسببت بأضرار أولية ضمن 23 مخيماً يقطنها أكثر من 3609 عائلة” ضمن ريف محافظة إدلب وريف حلب الغربي.

وناشد البيان جميع المنظمات والهيئات الإنسانية، العمل السريع على تأمين الاحتياجات العاجلة للنازحين والمهجرين المقيمين في تلك المخيمات. وطالب المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة القيام بواجبها في مساعدة النازحين، وتحمل مسؤوليتها في عدم تهيئة الاستعدادات اللازمة لمواجهة انعكاسات السيول والأمطار وما يتبعها من كوارث تلحق أكبر الأضرار بسكان المخيمات، مع البدء الفعلي لفصل الشتاء.

اترك رد