منظمة حقوقية كردية: “ب ي د” تختطف الأكراد بالتنسيق مع النظام وتحتجز أهالي عفرين

أكد منظمة حقوق الإنسان في عفرين، في بيان ، أمس الجمعة، أن ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” تستمر منذ نحو شهر “بخطف الشبان الأكراد من الأحياء التي تسيطر عليها في مدينة حلب بالتنسيق مع النظام وسوقهم إلى التجنيد الإجباري بعد إخضاعهم للتدريب في مركز عسكري بحي الشيخ مقصود في مدينة حلب “، مضيفة أن “قسد” تقوم “بخطف المواطنين بحجة التواصل مع أهاليهم في منطقة عفرين خوفاً من نقل المعلومات”.

وأضافت المنظمة، أن ” (ب ي د) تقوم بحجز أهالي عفرين في القرى والبلدات التابعة لمنطقة الشهباء دون الأخذ بعين الإعتبار ما يواجهون من صعوبات بتأمين مستلزمات حياتهم اليومية وما يعانوه من فقدان الأدوية وقلة عدد الكوادر والأجهزة الطبية اللازمة ، ومنعهم من التوجه إلى قراهم واستعادة منازلهم وأراضيهم”.

وأشارت المنظمة ، إلى أن “ب ي د” اعتقلت الفنان جوان حسن “من أهالي قرية كوردا التابعة لناحية جنديرس، المقيم في بلدة فافين بالقرب من سجن الأحداث بعد ظهوره في بث مباشر وانتقاده القطاع الصحي بسبب عدم استطاعته الحصول على إبرة مسكنة لوالدته المريضة من صيدلية المركز الطبي (مشفى آفرين) الذي يغلق أبوابه بعد الساعة التاسعة مساءً ولعدم وجود الصيدليات المناوبة بالمنطقة في الأوقات المتأخرة”.

وتابعت ، أن “ب ي د” اقتادت الفنان جوان حسن إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى الآن، فضلا عن اعتقال زوجته بروين ابنة عبد الحنان، لعدة ساعات ومن ثم إطلاق سراحها.

وأشارت المنظمة إلى” خطف المواطنة أمينة شيخو من أهالي عفرين من قبل عناصر أمن الدولة التابع للنظام المتواجدين على حاجز الشيخ نجار واقتيادها إلى فرع أمن الدولة بحلب بسبب دخولها إلى المدينة بطريقة غير شرعية “، مبينة” أن المواطنة أمينة شيخو مقيمة في بلدة حربل – منطقة الشهباء، ومعها طفلان وحامل بالشهر الرابع”.

اترك رد