أهالي الشمال السوري يعانون مأساة حقيقية: أكثر من 2000 خيمة متضررة بسبب العواصف والسيول

سيريا مونيتور

كشف الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، عن أعداد المخيمات التي تضررت بفعل العاصفة التي ضربت شمال غربي سوريا خلال الأيام الماضية.

وقال الدفاع المدني، في بيان، إن فرقه استجابت خلال الأسبوع الماضي لأكثر من 110 مخيمات متضررة من جراء العواصف والسيول، تضرر بها أكثر من 233 خيمة بشكل كلي، و1963 خيمة بشكل جزئي، إضافة إلى تضرر طرقات المخيمات، وتسرب المياه إلى مئات الخيم.

وأضاف أن الفرق كثّفت تحركاتها وعملت على حفر قنوات لتصريف المياه من المخيمات والتجمعات السكنية، وشفط المياه منها وإبعادها عن الخيام، وفتح الطرقات التي أغلقت بسبب السيول والانجرافات الصخرية، وشفطت المياه من عشرات المنازل والمرافق العامة والساحات.

وأشار البيان إلى أن “الأضرار الكبيرة التي سببتها الأمطار الغزيرة لم تكن لتحدث لو كان السكان يعيشون في ظروف طبيعية، لكن تداعيات حرب نظام الأسد وروسيا جعلت من موسم الأمطار الذي ينتظره السكان كابوساً يزيد معاناتهم، في ظل وجود نحو مليوني مهجر يعيشون في المخيمات التي تفتقد لمقومات الحياة والبنية التحتية”.

وأكّد أن المأساة التي يعيشها المهجّرون لا يمكن حلها عبر تقديم الخدمات للمخيمات ولا بناء مخيمات إسمنتية، وإنما عبر توفير الأمان لهم للعودة إلى مساكنهم.

Read Previous

عقيد مُشارك في مظاهرات السويداء من ضحايا الغارات الأردنية الأخيرة

Read Next

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 24.927 شهيداً وتسجيل 20 ألف ولادة جديدة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular