إسرائيل تستهدف مواقع للنظام وميليشيا إيران في درعا جنوب سوريا

سيريا مونيتور

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين 30 تشرين الأول، أنه قصف أهدافا عدة في جنوب سوريا ردا على إطلاق صواريخ على الأراضي التي يسيطر عليها.

وقال الجيش الإسرائيلي “قبل وقت قصير، هاجمت طائرة مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي منصات انطلقت منها عمليات الإطلاق (الصاروخية) الليلة الماضية من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

وأضاف أن الطائرة الإسرائيلية “قصفت بنية تحتية عسكرية في الأراضي السورية”، ولم يقدم الجيش مزيدا من التفاصيل.

لكن بحسب هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية “كان نيوز”، استهدفت الغارات مواقع في منطقة درعا في جنوب سوريا مرتبطة بحلفاء لإيران.

بدوره، قال مراسل سيريا مونيتور في درعا إن طائرة حربية إسرائيلية استهدفت موقعين لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في ريف درعا الغربي، بأربع غارات جوية، بعد منتصف ليل الأحد/الاثنين 30 من تشرين الأول.

وأضاف أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مقر قيادة اللواء 112 بقوات النظام شرقي مدينة نوى في الريف الغربي لمحافظة درعا، بغارتين جويّتين، ثم استهدف كتيبة المدفعية المعروفة باسم “كتيبة الحمرا” شرقي نوى والتي تتبع للواء ذاته، بغارتين، دون معرفة خسائر الميليشيات.

وتتخذ الميليشيات الإيرانية من “اللواء 112 وكتائبه” المنتشرة غربي درعا أماكن تمركز رئيسية لها في المنطقة.

وسبق استهداف “اللواء 112” بغارات جوية، قصف لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة الواصلة بين مدينتي نوى وتسيل غربي درعا، رداً على إطلاق صواريخ من نوع “كاتيوشا” باتجاه منطقة الجولان السوري.

Read Previous

للمرة الثانية في السواجل السورية: ظهور أسماك “لاحمة” غريبة الشكل في طرطوس

Read Next

حزب الله يعلن مقتل عنصر جديد من قواته ليرتفع العدد الكلي إلى 50 منذ بدء التصعيد مع إسرائيل جنوب لبنان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular