إصابة جنديين إسرائيليين بإطلاق نار جنوبي البحر الميت..بعد رصد متسللين من الأردن

أصيب جنديان إسرائيليان، اليوم الجمعة، جنوبي البحر الميت، بإطلاق نار من مسلحين، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد تسللهم من الأردن قبل قتل اثنين منهم.

وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته “رصدت عدداً من المسلحين تسللوا من الأردن نحو الأراضي الإسرائيلية جنوبي البحر الميت”، مضيفاً أن قواته “هرعت إلى المكان وتمكنت من تحييد مسلحين اثنين أطلقا النار نحوها، فيما تم الطلب من سكان المنطقة البقاء في منازلهم”.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤول أمني قوله إن حادثة إطلاق النار وقعت على بعد نحو ثلاثة كيلومترات من مستوطنة إيلوت جنوبي البحر الميت.

وأفادت وسائل إعلام عربية أن منفذي العملية هم ثلاثة أشخاص عبروا من الأردن، قتل الجيش الإسرائيلي اثنين منهم، في حين عاد الثالث إلى الأردن.

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلية إلى أن الجيش دفع بتعزيزات إلى مكان الحادث، لتمشيط المنطقة بحثاً عن مسلح ثالث، يبدو أنه لاذ بالفرار.

وذكرت “القناة 12” العبرية أن الجيش الإسرائيلي “يجري تحقيقاً أمنياً بشأن احتمال أن يكون ارتداء المسلحين زياً عسكرياً للتنكر كجنود أردنيين”.

في مقابل ذلك، نفى الجيش الأردني تسلل عسكريين أردنيين الحدود الغربية للملكة باتجاه إسرائيل، وفق ما ذكرت قناة “المملكة” الأردنية.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إنه “لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام العبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للمملكة الأردنية الهاشمية”.

وأضاف المصدر العسكري أن “القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي يتابع التطورات”، مؤكداً “ضرورة تلقي المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم تداول الشائعات والأخبار المضللة”.

Read Previous

كيانات معارضة سورية تنعي يحيى السنوار والنظام السوري يلتزم الصمت

Read Next

غارات على شرق وجنوب لبنان تخلف قتلى و”حزب الله” يستهدف جنودا ومستوطنة إسرائيلية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular