اجتماع “رباعي” في القاهرة بوساطة قطرية للبحث في هدنة جديدة في غزة

سيريا مونيتور

بدأ اجتماع رباعي في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة قطرية أميركية إسرائيلية لمناقشة التهدئة بقطاع غزة، وبحث صفقة الأسرى المطروحة حالياً.

وذكرت قناة “القاهرة الإخبارية”، نقلا عن مصدر مصري رفيع المستوى، لم تسمه، أن اجتماعاً رباعياً بمشاركة مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل، بدأ اليوم في القاهرة لمناقشة التهدئة في قطاع غزة.

وأضاف المصدر، أن الاجتماع يبحث الإفراج عن أسرى فلسطينيين مقابل الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، أعلنت في وقت سابق اليوم، أن وفدا إسرائيليا غادر تل أبيب للمشاركة في اجتماع رباعي مع رئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية “CIA” ويليام بيرنز، ورئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

ويضم الوفد الإسرائيلي رئيس المخابرات “الموساد” ديفيد بارنياع ورئيس جهاز الأمن العام “الشاباك” رونين بار والمسؤول عن ملف المختطفين والمفقودين بالجيش الإسرائيلي نيتسان ألون.

في غضون ذلك، طالب أهالي المختطفين الإسرائيليين رئيسا الموساد و”الشاباك” بعدم العودة من دون إنجاز صفقة أسرى، وفقاً لما نقلته “يديعوت أحرونوت”.

Read Previous

إعادة إعمار أم تمدد استعماري؟ روسيا تجري مباحثات من أجل سوريا

Read Next

وزارة الخزانة الأميركية تقرّ حزمة جديدة من العقوبات على إيران وميليشياتها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular