ارتفاع عدد الشهداء في اليوم الـ 116 من الحرب على غزة والاحتلال يسرق جثث الضحايا وينتزع منها الأعضاء!

سيريا مونيتور

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الـ 116 من الحرب على قطاع غزة، القصف المكثف والعنيف على مناطق متفرقة في القطاع، وسط الحديث عن اقتراب عقد صفقة تبادل أسرى جديدة يجري التحضير لها حالياً.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 26.751 شهيداً، و65.636 جريحا.

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 114 قتيلاً و249 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة، في بيان رسمي، إن الاحتلال الإسرائيلي يشدد حصاره على مجمع ناصر الطبي للأسبوع الثاني على التوالي في خان يونس جنوبي القطاع، وسط تحذيرات من حدوث كارثة مع نفاد الطعام المخصص للطواقم والجرحى والنازحين في المجمع.

وأضاف البيان، أن الاحتلال الإسرائيلي يضع 150 كادرا طبيا، و450 جريحا، و3000 نازح في دائرة الاستهداف.

وفي سياق متصل، كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، وجود مقبرة جماعية دفن فيها الاحتلال 100 جثمان مجهول الهوية في رفح جنوبي القطاع.

وقالت الوكالة، إن الاحتلال الإسرائيلي دفن جثامين 100 فلسطيني بقبر جماعي في رفح، كان الاحتلال سرقها من مناطق متفرقة من قطاع غزة، وسلّمها صباح اليوم الثلاثاء عبر معبر كرم أبو سالم.

وذكرت الوكالة أن بعض الجثامين كان متحللا، وأوضحت أن الجثامين سرقها جنود الاحتلال من المستشفيات والمقابر، خلال اقتحامها مناطق مختلفة من القطاع.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية قولها إن معاينة الجثامين أظهرت سرقة الاحتلال أعضاء من بعضها.

إصابة 26 عسكرياً إسرائيلياً

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 26 عسكريا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكدا ارتفاع عدد مصابيه إلى 2797 منذ بداية الحرب، منهم 1283، أصيبوا منذ بدء الهجوم البري في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف جيش الاحتلال أن 378 ضابطا وجنديا ما زالوا يتلقون العلاج، موضحا أن جروح 35 منهم خطيرة.

في حين، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن أعدادا كبيرة من الجنود الإسرائيليين يعودون من غزة وهم يعانون من أعراض نفسية وانفعالية.

Read Previous

تقرير موثّق بصور الأقمار الصناعية يكشف إخفاء النظام السوري لأدلة على مقبرة جماعية

Read Next

إذاعة الجيش الإسرائيلي: سقوط 3 صواريخ من الأراضي السورية على منطقة مفتوحة جنوب الجولان والجيش يرد بالمدفعية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular