ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 170 قتيلاً وتصريحات باستمرار الحرب لأشهر قادمة

سيريا مونيتور

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن الحرب على غزة ستستمر على الأرجح لعدة أشهر، بينما عبرت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء تصاعد الهجمات الإسرائيلية التي أدت إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني في جزء واحد من القطاع منذ عشية عيد الميلاد.

وقال هاليفي للصحفيين على الحدود مع غزة: “ستستمر الحرب شهورا كثيرة وسنستخدم أساليب مختلفة للحفاظ على إنجازاتنا لفترة طويلة”.

وأضاف: “لا حلول سحرية ولا طرق مختصرة لتفكيك منظمة إرهابية، بل قتال حازم ومتواصل… سننال من قيادة حماس أيضا، سواء استغرق هذا أسبوعا أو شهورا”.

في اليوم الـ82 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم مقتل ضابط وجنديين في معارك شمال القطاع، وهو ما يرفع حصيلة خسائره منذ بدء العملية العسكرية البرية إلى 170 قتيلاً.

وكان قد أعلن خلال الساعات الماضية مقتل 5 ضباط وجنود بينهم قائد سرية في لواء ناحال من قوات النخبة، كما أعلن عن إصابة 43 آخرين بينهم 9 إصابتهم خطيرة في معارك قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

ويواصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع؛ حيث شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات على شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، وقصفت بالمدفعية مناطق في المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

وتدور منذ صباح اليوم الأربعاء اشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في جحر الديك جنوب مدينة غزة، وهي منطقة رخوة لا تتجاوز مساحتها 6 كيلومترات لكنها ما تزال عصية على السيطرة، بل وخرجت منها غالبية عمليات كتائب القسام.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض في اجتماع مجلس الحرب نقاش المرحلة التالية من الحرب وأرجأها لموعد غير محدد. وأمس الثلاثاء قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد: إن تغيير رئيس الوزراء في خضم الحرب ليس أمرا جيدا، لكن حقيقة وجوده في منصبه هي الأسوأ. لا يستطيع الاستمرار.

Read Previous

من مبدأ “العدو واحد”: حماس تنعي مقتل القيادي في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في دمشق

Read Next

ميليشيا النظام تستخدم “طائرات انتحارية” لقصف المدنيين في الشمال السوري

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular