استمرار الاشتباكات بين إسرائيل و”حزب الله”

تستمر الاشتباكات بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي في اليوم الـ 23 للحرب التي بدأتها إسرائيل ضد الحزب، وأعلن الجانبان عن عمليات عسكرية أسفرت عن سقوط قتلى وأسر مقاتلين.

مساء اليوم، أعلن “حزب الله” تدمير 3 جرافات ودبابتين تابعة للجيش الإسرائيلي وقتل وجرح طواقمها عند أطراف بلدة رميا جنوب لبنان.

وقال الحزب، في بيان، إن مقاتليه استهدفوا “دبابة ميركافا أثناء محاولة تقدمها إلى أطراف بلدة راميا بصاروخ موجه، ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح”.

كما استهدفوا “ثلاث جرافات ودبابة ميركافا على أطراف راميا بالصواريخ الموجهة، ما أدى إلى احتراقها وقتل وجرح مَن فيها”، حسب بيان ثان.

وأفاد “حزب الله”، في بيان ثالث، بأن مقاتليه “استهدفوا تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي قرب موقع راميا بقذائف المدفعية”.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء القبض على 3 من أعضاء قوة الرضوان التابعة لحزب الله، مضيفا أنه تم اقتيادهم إلى إسرائيل للتحقيق معهم.

وفي وقت لاحق، نشر الجيش الإسرائيلي أجزاء من التحقيق مع أحد المقاتلين الذين أسرهم، يدعى وضاح يونس.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي تشن إسرائيل حرباً على لبنان، تقول إنها تستهدف “حزب الله”، ونفذت عشرات الغارات الجوية طالت بيروت ومناطق متفرقة من لبنان، بالإضافة إلى محاولات توغل بري في الجنوب.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية في لبنان عن 1.542 قتيلا و4.555 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، بحسب بيانات رسمية لبنانية.

Read Previous

رويترز تؤكد التوغل الإسرائيلي في الأراضي السورية

Read Next

الرئيس المصري وولي العهد السعودي يطالبان بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular