استمرار الهدنة في غزة لليوم الثالث على التوالي والقسام تفرج عن 13 معتقل إسرائيلي

سيريا مونيتور

تستأنف فصائل المقاومة الفلسطينية، يوم الأحد، عملية تبادل الأسرى مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مع دخول “الهدنة” يومها الثالث، بعد توتّر هيمن على ثاني أيامها نتيجة عدم التزام الجانب الإسرائيلي بالبنود المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية إلى شمالي قطاع غزة ومعايير الإفراج عن المحتجزين الفلسطينيين، ما تسبّب بتأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى لدى الطرفين.

وبعد دقائق قليلة من منتصف ليلة أمس السبت، أعلنت “كتائب القسام” (الجناح العسكري لحركة حماس)، أنها سلّمت الصليب الأحمر 13 أسيراً إسرائيلياً و4 محتجزين من جنسيات أجنبية، بانتظار تسليمهم إلى الجانب الإسرائيلي.

بدورها، أفرجت إسرائيل عن أسرى الدفعة الثانية من الفلسطينيين، فجر اليوم الأحد، حيث غادرت حافلة تقل الفلسطينيين المفرج عنهم من “سجن عوفر” غربي رام الله باتجاه بلدة “بيتونيا” ومن ثم إلى منتزه بلدية “البيرة”، حيث تجرى مراسم استقبال الأسرى المحرّرين، والذين ينحدرون من مختلف محافظات الضفة الغربية.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري قد أكد، أمس، أن اتصالات أجرتها كلّ من قطر ومصر مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، أسهمت بإزالة التوتر و”تذليل العقبات” بين الأخيرين، ليسفر عن ذلك إتمام عملية الإفراج عن أسرى الدفعة الثانية لدى الطرفين (39 فلسطينيا بينهم 6 أسيرات، و13 إسرائيليا).

Read Previous

الأمم المتحدة: إن العنف ضد النساء يشكل واقعا مستمرا ومأساويا في سوريا

Read Next

هيئة التفاوض السورية: من الضروري زيادة الدعم الإنساني للسوريين والنظام يعطل الحل السياسي في سوريا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular