الائتلاف الوطني يعقد اجتماعه العام بريف الرقة..

بدأت صباح اليوم الخميس اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري في مدينة تل أبيض بمحافظة الرقة، لبحث آخر المستجدات الميدانية والسياسية في المنطقة وتداعياتها على الأوضاع في سوريا.

وبحسب الائتلاف الوطني، سيناقش الحضور تقرير الهيئة السياسية واستراتيجية عمل الائتلاف لمواجهة التحديات والتغييرات في المواقف السياسية الدولية والإقليمية الناتجة عنها، بالإضافة إلى تقارير عمل مجموعات العمل والدوائر واللجان.

وقال الائتلاف في بيان وصلت نسخة منه لموقع تلفزيون سوريا: “يناقش الحضور واقع اللاجئين السوريين في لبنان، وأوضاع العائدين منهم إلى سوريا، بعد اضطرارهم للنزوح إلى مناطق أخرى أو العودة إلى سوريا نتيجة تصاعد العمليات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي من جهة، وممارسات السلطات اللبنانية التمييزية تجاههم، حيث تُمنع عنهم المأوى والغذاء والدواء”.

ومن المقرر أن يتطرق الاجتماع إلى “تقارير عمل الوزارات المختلفة في الحكومة السورية المؤقتة على صعيد تحسين الواقع المعيشي والخدمات في المناطق المحررة، واستقبال آلاف السوريين العائدين من لبنان، إضافة إلى مناقشة واقع الضرائب والرسوم في المناطق المحررة وسبل توحيدها وفق قانون وحصر جبايتها بإدارة مختصة تتبع لوزارة المالية”.

يشار إلى أن الاجتماع المعلن عنه من قبل الائتلاف يتزامن مع تصعيد روسي مكثف على محافظة إدلب شمال غربي سوريا، فضلاً عن مواجهات بين فصيلين يتبعان للجيش الوطني السوري في ريف حلب الشمالي، مما أسفر عن حركة نزوح كثيفة للسكان.

Read Previous

مقتل امرأة فلسطينية في أثناء قطف الزيتون برصاص الاحتلال الإسرائيلي

Read Next

القمة الأوروبية ستبحث الملف السوري وإعادة اللاجئين

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular