الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر في قطاع غزة وعشرات الضحايا من المدنيين وعناصر الدفاع المدني

سيريا مونيتور

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه اليوم الـ59 من الحرب على غزة، وسط قصفٍ عنيف على العديد من الأحياء المكتظة بالسكّان، وتوسيع الهجوم البرّي على القطاع، تزامناً مع اقتحام الاحتلال لمناطق عدّة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ قوات الاحتلال بدأت عملية برّية في خان يونس جنوبي قطاع غزة)، وسط تصدّي فصائل المقاومة الفلسطينية، التي أعلنت تنفيذ سلسة عمليات أوقعت خلالها عشرات الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح.

قصف مدفعي كثيف واشتباكات شرقي غزة

نفّذ جيش الاحتلال قصفاً مدفعياً كثيفاً على حيي الزيتون والشجاعية شرقي مدينة غزة، استهدف خلاله مسجداً في حي الزيتون، ما أدّى إلى استشهاد خمسة فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين.

واستشهد 3 من عناصر الدفاع المدني وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي شرقي مدينة غزة، كما استشهد أكثر من خمسة آخرين وجرح آخرون، بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في رفح جنوبي القطاع، ومنزلاً في مخيم جباليا شمالي القطاع.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية، العديد من المجازر في جميع محافظات قطاع غزة المُحاصر، بغارات وقصفٍ عنيف استهدف منازل المدنيين من دون سابق إنذار، كما واصل استهداف محيط المستشفيات في القطاع.

Read Previous

تقرير الديلي ميل: بريطانيا استعادت 10 من أطفال مقاتلي داعش خلال السنوات الماضية

Read Next

مئات آلاف الضحايا في سوريا دون عدالة: هل تسترد المحكمة الجنائية الدولية حقوقهم؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular