الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين واستمرار قطع الكهرباء والإنترنت عن قطاع غزة

سيريا مونيتور

تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ101، في ظل استمرار المعارك داخل القطاع المُحاصر، ووقوع الضحايا بالقصف الإسرائيلي العنيف، تزامناً مع حملات اعتقال يواصل الاحتلال تنفيذها في الضفة الغربية.

وفجر اليوم الإثنين، قتل نحو 33 مدنياً فلسطينياً وأصيب العشرات من جرّاء قصفٍ إسرائيلي عنيف استهدف الأحياء السكنيّة في مدينة غزة.

كما أنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف بقذائف المدفعية والقنابل الدخانية، مناطق عدّة في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، تزامناً مع قصفٍ عنيف طال مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

ويتزامن ذلك مع اشتباكات ما تزال مستمرة، منذ ليل الأحد-الإثنين، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، تركّزت في محيط مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وأمس الأحد، أطلق جيش الاحتلال الرصاص على آلاف الفلسطينيين، خلال محاولتهم الحصول على مساعدات غذائية وصلت إلى مدينة غزة، ما أدّى إلى إصابة عددٍ منهم، بينهم أطفال.

إلى جانب استمرار قطع خطوط الاتصالات والإنترنت عن كامل قطاع غزة، وذلك لليوم الرابع على التوالي، وسط محاولات العائلات الوصول إلى شبكة الهاتف عن طريق تسلّق المباني العالية، رغم المخاطر من الهجمات الإسرائيلية.

Read Previous

الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين واستمرار قطع الكهرباء والإنترنت عن قطاع غزة

Read Next

وزير إسرائيلي يستشهد بتهجير النظام للسوريين لتطبيق ذلك في قطاع غزة!

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular