الحكم بالسجن 14 عاما على جندي أميركي حاول مساعدة تنظيم “داعش”

أعلنت وزارة العدل الأميركية أمس الجمعة، الحكم بالسجن لمدة 14 عاماً على الجندي في الجيش الأميركي كول بريدجز، بعد إدانته بمحاولة مساعدة تنظيم “الدولة” (داعش) في تنفيذ كمين يستهدف جنوداً أميركيين.

بريدجز، الذي يُعرف أيضاً باسم كول جونزاليس ويبلغ من العمر 24 عاماً، سيخضع للمراقبة لمدة 10 سنوات بعد إطلاق سراحه، وفق وكالة رويترز.

وكان المتهم يخدم كجندي من الدرجة الأولى وقت اعتقاله في عام 2021، ووجهت إليه تهمة تقديم نصائح عسكرية لتنظيم “داعش” حول كيفية تنفيذ هجمات قاتلة ضد زملائه الجنود. وأقر بريدجز بذنبه في تهم متعلقة بالإرهاب في حزيران 2023.

انضم بريدجز إلى الجيش الأميركي في عام 2019. وقبل انخراطه في تنظيم “الدولة”، كان قد بدأ متابعة مواد دعائية عبر الإنترنت تروج لأفكار الجهاديين العنيفة. وفقاً لوزارة العدل، عبّر بريدجز عن دعمه للتنظيم والجهاد على وسائل التواصل الاجتماعي.

يأتي هذا الحكم ضمن سلسلة من الأحكام الصارمة التي تستهدف الأفراد المتورطين في دعم “الجماعات الإرهابية”. وتؤكد السلطات الأميركية أن التعامل بجدية مع هذه القضايا يهدف إلى حماية الجنود الأميركيين ومنع أي تهديدات ضد أمن الولايات المتحدة.

Read Previous

مقتل مشتبه به في اغتيالات لصالح أجهزة النظام السوري في درعا

Read Next

أردوغان يحذّر: احتلال إسرائيل لدمشق سيمزق خريطة سوريا بالكامل

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular