الرئيس المصري وولي العهد السعودي يطالبان بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال لقائهما اليوم الثلاثاء، بـ “بدء خطوات للتهدئة تشمل وقف إطلاق النار بقطاع غزة ولبنان، والتوقف عن سياسات حافة الهاوية”.

وأصدرت الرئاسة المصرية بياناً عقب جلسة مباحثات بين الجانبين في القاهرة، بعد ساعات من وصول ولي العهد السعودي إلى مصر في زيارة غير معلنة المدة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الديوان الملكي السعودي أن الأمير محمد بن سلمان، غادر إلى مصر للتباحث مع الرئيس السيسي بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية، دون تحديد مدة الزيارة.

وقالت الرئاسة المصرية، إن المباحثات الثنائية تناولت “التطورات الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة ولبنان، حيث تم التوافق على خطورة الوضع الإقليمي وضرورة وقف التصعيد”

وأكد السيسي والأمير محمد بن سلمان أن “إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، هي السبيل الوحيد لتحقيق التهدئة والسلام والأمن بالمنطقة على نحو مستدام”.

وحذر الزعيمان من أن “محاولات تصفية القضية الفلسطينية من شأنها أن تتسبب في استمرار حالة الصراع بالمنطقة”.

كما تباحث الجانبان حول “عدد من القضايا الإقليمية على رأسها أمن منطقة البحر الأحمر والأوضاع في السودان وليبيا وسوريا”، وفق البيان من دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.

وشهد اللقاء التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي، برئاسة الرئيس المصري وولي العهد السعودي، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

Read Previous

استمرار الاشتباكات بين إسرائيل و”حزب الله”

Read Next

حكومة الإنقاذ تطالب “الفتح المبين” بتحرك فوري وحاسم لحماية المدنيين شمالي سوريا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular