الصحافة البريطانية: وزير الخارجية الإسرائيلي يقترح تهجير أهالي غزة إلى جزيرة في البحر المتوسط!

سيريا مونيتور

اقترح وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس خطة مثيرة للجدل خلال اجتماعه بنظرائه الأوروبيين تتضمن تهجير أهالي قطاع غزة إلى جزيرة اصطناعية في البحر المتوسط، يأتي ذلك وسط جهود دولية تبحث إيقاف الحرب الإسرائيلية المدمرة والمتواصلة منذ 109 أيام على القطاع.

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن وزير خارجية إسرائيل اقترح على نظرائه في الاتحاد الأوروبي خلال زيارته الدبلوماسية إلى بروكسل نقل سكان غزة إلى جزيرة صناعية في البحر المتوسط.

ووفقاً للصحيفة، فإن المقترح الإسرائيلي أثار استياء الوزراء الأوروبيين المجتمعين لوضع “خطة للسلام”.

ويأتي مقترح التهجير الإسرائيلي بديلاً لحل الدولتين، الذي تدفع باتجاهه الولايات المتحدة ودول أوروبية وفقاً لتصورات غربية لإيجاد حل سياسي يضمن انتهاء الحرب في قطاع غزة.

في المقابل، نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن وزارة الخارجية الإسرائيلية نفيها بشكل قاطع عرض وزير الخارجية يسرائيل كاتس تهجير سكان غزة إلى جزيرة صناعية، وقالت إن ما عرضه الوزير بناء ميناء لغزة على جزيرة صناعية.

وكانت تقارير إعلامية أن كاتس تحدث للأوروبيين عن “فكرة جزيرة صناعية تكون وطنا بديلا للفلسطينيين”.

وبحسب التقارير، فإن الجزيرة ستكون على بُعد 5 كيلومترات من ساحل غزة ويمكن إنشاء ميناء ومطار عليها لتكون مركزا تجاريا على غرار سنغافورة، وفق تعبير وزير الخارجية الإسرائيلي.

وأضاف أن إسرائيل ستتحكم في ما يدخل ويخرج من الجزيرة وتربطها بالبر عن طريق جسرين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها المسؤوليين الإسرائيليين عن مخططات تهدف إلى تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، وفي ظل الحرب الحالية تحولت قضية التهجير إلى قضية رأي عام داخل إسرائيل.

Read Previous

الخارجية الأمريكية تؤكد على استمرار فرض العقوبات على النظام السوري وداعميه لوقف التمدد الإيراني في سوريا

Read Next

“صباح لا يُطاق” لجيش الاحتلال وخسارة بعشرات الجنود في معارك بقطاع غزة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular